إزالة الشعر بالليزر – مميزات لن تخطر ببالك

إزالة الشعر بالليزر - مميزات لن تخطر ببالك

إزالة الشعر بالليزر – مميزات لن تخطر ببالك

إزالة الشعر بالليزر أو Laser Hair Removal ، من التقنيات التكنولوجية الحديثة في مجال التجميل، و قد حازت على ثقة الكثير من الفئات و ذلك يعود إلى المميزات الجمة التي تتسم بها أجهزة الليزر المخصصة لإزالة الشعر الزائد، و خاصة إزالة الشعر بالليزر الخاص للاستعمال المنزلي و الشخصي، لأنها تمكن المستخدم من حرية القيام بذلك في أي وقت و بدون التقيد بمواعيد محددة مثل العيادات الخاصة بالتجميل، و كذلك توفر المال، و تتسم بسهولة الاستعمال، و غيرها الكثير من المميزات الأخرى، و التي سوف نتحدث عنها في السطور التالية بمزيد من التفصيل، مع ذكر المزيد حول آلية عملها بالضبط، و سر نجاحها و نتائجها الجيدة، مع بعض المحاذير و المعلومات المهمة حول أي أضرار أو أعراض جانبية متوقعة من عملية إزالة الشعر بالليزر .  


إزالة الشعر بالليزر بين التخصص و الانتشار

كان استخدام أجهزة إزالة الشعر بالليزر في الماضي القريب مقتصرًا فقط على الأطباء، و أصحاب التخصص الطبي و الصحي من المعتمدين في التجميل بشكل عام، نظرًا لأن تلك العملية تحتاج إلى قدر كبير من الدقة و الحذر، و العلم المسبق بآلية عملها، و لكن الآن مع تسارع التطور العلمي، أصبح بالإمكان استعمال أجهزة إزالة الشعر بالليزر بشكل ذاتي تمامًا، دون الاضطرار للذهاب إلى العيادات المتخصصة.  

و عملية إزالة الشعر بالليزر تهدف إلى تأخير نمو الشعر،  و منع ظهوره من جديد في مناطق الجسم التي لا يرغب المرء في ظهور الشعر فيها، سواء للأسباب التي تتعلق بالتجميل، أو من أجل علاج مشكلة الشعر الزائد.

 سر نجاح إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر تعمل على منع نمو الميلانين، الذي يتواجد في طبقات الجلد و في بصيلات الشعر، حيث تعمل الأشعة الليزرية على إصابة تلك الخلايا، و من ثم توقف نمو الشعر من جديد في تلك المنطقة التي تم تصويب الأشعة عليها بالضبط.

و من أجل النجاح الساحق لعملية إزالة الشعر بالليزر حازت شهرة واسعة بين مجتمع المستخدمين لها، و رغم أنها تقنية لا تعمل مع كافة أنواع البشرة، إلا أنها علاج مضمون لمشكلة الشعر الزائد، حيث تعمل على عدم ظهور الشعر بسرعة كبيرة مثل الطرق الأخرى التقليدية في إزالة الشعر ، و تعمل على الإقلال من مستوى نمو الشعر فيما بعد.    

و من يستعمل أجهزة الليزر المنزلي لإزالة الشعر لن يحتاج في الغالب إلى استخدام وسائل إزالة الشعر المألوفة الأخرى، مثل الشمع و الحلاقة، و غيرها من الأساليب التي تضيع الوقت و تبدد المال و الجهد. 

مميزات إزالة الشعر بالليزر

الخصوصية و التوفير و الجمال في انتظارك مع أجهزة إزالة الشعر بالليزر

تحصل مع أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل على المميزات التالية :

1 – توفير التكاليف الخاصة بالحجز في جلسات العيادات.

2 – الحصول على الخصوصية المنشودة و راحة البال و عدم الشعور بالحرج، مع عدم الاضطرار إلى كشف الجسم للآخرين.

3 – التمكن من استخدام الجهاز في كافة مناطق الجسم بأمان تام.

4 – إمكانية استخدام الجهاز في أي وقت في إزالة الشعر.

5 – ظهور نتائج إيجابية في وقت قصير، مقارنة بالنتائج البطيئة لجلسات إزالة الشعر في مراكز التجميل المتخصصة.   

6 – إمكانية استعمال أجهزة إزالة الشعر بالليزر للنساء و الرجال على حد سواء في إزالة الشعر من كافة مناطق الجسم، سواء الظاهرة أو الغير ظاهرة، مثل الظهر و الصدر، و الوجه و تحت الإبط، و الساقين، و كذلك الوجه، و منطقة الفخذين، و غيرها من مناطق الجسم خاصة الأماكن الحساسة منه. 

أعراض جانبية  ومحاذير على إزالة الشعر بالليزر

بعض الأعراض الجانبية الغير مستحبة و التي تحدث بسبب إزالة الشعر بالليزر :

– حروق بالجلد يجب معها تعديل درجة الاستعمال، أو اختيار نوع الليزر المناسب.

– تغيير في لون الجلد.

– ظهور بقع بيضاء أو حب الشباب.

– احتمالية حدوث تورم.

– في بعض الحالات تحدث حساسية.

–  بعض الآثار نادرة الحدوث مثل التقرحات و الندوب.

– تغير في نسيج الجلد.

و يمكن تقليل هذه الأعراض الجانبية و التخلص من احتمالية حدوثها تمامًا عبر استعمال جهاز الليزر المناسب لك، مع ضبطه على إعدادات تلائم نوع البشرة و الجلد، و كذلك تناسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها.  

نصائح هامة

1 – يفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال 3 أو 4 أيام بعد إزالة الشعر بالليزر ، مع ارتداء ملابس واقية بشكل جيد من الأشعة، و دهن مراهم واقية من الشمس.

2 – يمكن استعمال بعض كريمات التخدير الموضعي قبل استعمال أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر ، و رغم أن مستوى الألم ليس كبيرًا، بل ربما يكون منعدمًا، و لكن هناك بعض النساء يرتفع لديهم معدل الشعور بالألم، و ننصح كذلك بضرورة التأكد من أن كريم التخدير موضعي و خفيف، و ليس من الأنواع القوية المفعول، حيث قد يؤدي الاستعمال الزائد لتلك الكريمات القوية في التخدير إلى الدخول في غيبوبة لا قدر الله.  

3 – يساعد تبريد و تلطيف المنطقة المراد نزع الشعر منها بقطع الثلج على تخفيف التعرض للآثار الجانبية بشكل أسرع.

4 – يجب استشارة الطبيب الخاص بك قبل استعمال أجهزة الليزر المنزلية.

اي مووي في انتظارك

أي استعلام حول كيفية استخدام أجهزة إزالة الشعر بالليزر، فموقع اي مووي في انتظارك للرد عليه فورًا و مجانًا، فقط نرجو الاتصال على الرقم التالي :

رابط التواصل مع خبيرة اي مووي عبر واتساب من هنا

وبالإضافة إلى ذلك، نوفر لك إمكانية طلب شراء أي جهاز ليزر منزلي من أي مكان، مع تقديم خدمة الشحن و التوصيل أينما كنت، بالإضافة إلى شرح إمكانيات كل جهاز.  

التعليقات (٠)

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.