افضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر – ما هو و كيف اختار الجهاز المناسب لشرائه؟

مؤخرا باتت معظم الفتيات تبحث عن افضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر, حيث انه اغراء كبير ان يكون بامكانك ازالة الشعر بشكل دائم براحة كاملة و انت في بيتك, و بنفس الوقت توفرين علي نفسك الميزانية الضخمة التي قد تدفعينها للحصول علي نفس النتيجة بالعيادات.

لكن السؤال هو, عندما اختار جهاز لازالة الشعر بالمنزل, فكيف يمكنني ان اقرر افضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر عند وجود هذا العدد من الاجهزة و هذا التفاوت الكبير بالأسعار؟

و حتي تكون الامور اوضح لكي فقد قمنا باعداد المقال التالي لتوضيح اهم النقاط التي يجب ان تعرفيها قبل اختيار جهاز ازالة الشعر بالليزر المنزلي.

اولا ما هو الليزر المستخدم فى اجهزة الليزر المنزلية؟

تستخدم الاجهزة المنزلية تقنية نبضات الضوء المكثف في ازالة الشعر, و حتي تكون الامور اوضح بالنسبة لكي فازالة الشعر بنبضات الضوء المكثف و الموجودة بالاجهزة المنزلية تعتمد علي اطلاق حزمة ضوئية بشكل مباشر على الجلد, و هذه الحزمة الضوئية يمتص الجلد بعض منها و البعض الاخر يخترق الجلد و تمتصة الشعرة نفسها, ما يسبب نوع من السخونة في البصيلة و يؤدي الي ازلاتها, مثلما تمتص ملابسك السوداء الحرارة خلال فصل الصيف.

لون البشرة:

مختلف اجهزة الليزر المتاحة للشراء بالأسواق حاليا بالغالب مناسبة للبشرة ذات الالوان الافتح, شاهدي الصورة التالية:

جدول يوضح الوان البشرة و الشعر الواجب اخذها بالاعتبار عند اختيار افضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر

جدول يوضح الوان البشرة و الشعر

كلا الرجال و النساء يمكنهم استخدام اجهزة ازالة الشعر بالليزر المنزلية, لاكن في معظم الأحيان فان ازالة الشعر للرجال تستغرق وقت اطول للحصول علي نتائج مرضية مقارنة بالنساء, وذلك نتيجة كثافة الشعر الأكبر لدي الرجال.

غير ان غالب اجهزة ازالة الشعر بالليزر و المتوفرة للشراء بالأسواق حاليا لا تصلح للبشرة السوداء, او للشعر الابيض او الاحمر.

فاذا كانت بشرتك داكنة اللون او لديك شعر احمر او ابيض او رمادي فبالغالب بتحتاجين الي الذهاب الي عيادة متخصصة تمتلك اجهزة تتناسب مع درجة بشرتك و شعرك.

خصائص الجهاز:

هناك العديد من الاختلافات في الخصائص و الأسعار من جهاز ليزر لأخر, فلاختيار افضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر ينبغي عليكي ان تقرري اي الخصائص هي الاهم بالنسبة لكي يمكنك ان تحددي ما اذا كان الجهاز يستحق الدفع اكثر للحصول عليه.

اختيار قوة الجهاز:

الكفائة و السرعة التي تتحقق بها النتائج المرجوة من جهاز الليزر المنزلي تتوقف علي مستوي الطاقة المستخدم في هذا الجهاز,

فالأجهزة التي تعطيكي امكانية اختيار مستوي الطاقة ستكون مفيدة لكي بشكل اكبر,

حيث ان الجسم به اجزاء اقل حساسية و اخري اكثر حساسية, فالتحكم فى مستوي الطاقة يجعلك قادرة علي عمل اختبار علي المناطق المختلفة من الجسم لكل منطقة علي حدا و معرفة اي المناطق اقل حساسية و تحتاج تحتاج لمستوي طاقة اعلي و اي الاماكن اكثر حساسية و تحتاج لمستويات طاقة اقل.

فيفضل عند اختيارك لجهاز ليزر منزلي ان يكون به امكانية التحكم في مستوي الطاقة الخاص بالعدسة.

المنطقة المطلوب ازالة الشعر منها:

كلما كبر حكم العدسة كلما كان بامكانك ازالة الشعر من منطقة اكبر بالطلقة الواحدة, فمثلا منطقة الارجل يمكن عملها بصورة اسرع اذا كان حجم العدسة اكبر,

و بالمثل فان العدسات الاصغر حجما قد تصلح اكثر للأماكن الاصغر حجما و التي لا تحتاج لعدد كبير من الطلقات لتغطيتها.

و تتراوح حجم العديات بالغالب من 1سم الي 6سم.

الأمان:

معظم أجهزة الليزر المنزلية مزودة بخصائص امان داخلية لا تسمح لطلقة الضوء ان تخرج الا اذا كان الجهاز ملتصق تماما بالبشرة, هذا يحمي عينك من الضوء القوي اثناء استخدام الجهاز ولا يسمح للضوء بالخروج الا علي الجلد.

و هناك اجهزة اخري تاتي مع نظارة لحماية العين من الضوء اثناء استخدام الجهاز,

و هناك بعض الاجهزة التي ياتي برمز حماية يتم ادخالة كل مرة عند استخدام الجهاز للحماية من عبث الاطفال, غير ان هذه الاجهزة غير متوفرة بالاسواق السعودية.

فتاكدي عند اختيارك جهاز ليزر منزلي انه يحتوي على افضل مميزات الامان المتوفرة.

 

الاستخدامات الاضافية لاجهزة الليزر:

بعض اجهزة الليزر المنزلية ياتي معها عدسات اضافية تقوم بوظائف مختلفة بخلاف ازالة الشعر,

فبعض تلك الاجهزة ياتي معها عدسة خاصة بازالة حب الشباب من الوجة, حيث يتم استبدال العدسة الخاصة بازالة الشعر بالعدسة الاضافية الخاصة بازالة حب الشباب من الوجة و من ثم استخدامه كجهاز لازالة حب الشباب.

لذا فضعي بالحسبان عند الشراء انه بامكانك البحث عن جهاز ليزر يقوم باكثر من وظيفة بدلا من الأكتفاء بوظيفة واحدة.

شاشة عرض بيانات الجهاز:

هناك العديد من البيانات التي تكون متاحة بالغالب من خلال شاشة جهاز الليزر المنزلي مثل:

مؤشر قوة الجهاز
مؤشر الطلقات المتبقية بالعدسة.
المتبقي من البطارية (اذا كان الجهاز يعمل بالبطارية).

و هذه الخصائص بالطبع يفضل ان تكون موجودة بالجهاز الذي تقررين شراءة لان هذه المعلومات تكون مفيدة عند الأستخدام.

 

اذا فما هو افضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر؟

هناك العديد من المعايير عند اختيار اجهزة الليزر المنزلية سواء في قوة الجهاز او حجم للعدسة او ملائمته لالوان البشرة المختلفة, و هذه المعايير غير ثابتة و انما تختلف من فتاه لاخري, و نحن في اي مووي لدينا خبراء بازالة الشعر بالليزر يقومون بمساعدتك فى اختيار الجهاز الانسب لكي و اعطائك العديد من النصائح و توضيح الخطوات الواجب اتباعها عند استخدام تلك الأجهزة, كما يقومون ايضا باعطائك كوبون خصم عند الشراء من موقع اي مووي و توصيل الجهاز الي باب منزلك بشكل مجاني, و نحن نستقبل استفساراتك طوال ساعات العمل و تجيب عليك خبيرة البشرة بموقع اي مووي و ترد على كافة استفساراتك دون مقابل:

رابط شراء جهاز اي مووي المنزلي

 

 

التعليقات (١٠)

  1. ١٠
    زائرة

    شكرا لك علي المقال الجميل, الحين انا بشرتي بيضاء لاكن الشعر في بعض المناطق ابيض و كثافتة مو كبيرة, و فهل يصلح ان اشتري جهاز ليزر منزلي, و ما هو افضل جهاز ليزر تنصحيني فية, لاني سمعت من كثير انه ماهو قوي مثل العيادات.

    • ٩
      جميلة

      شكرا لكي حبيبتي, معظم اجهزة الليزر المنزلية الموجودة حاليا بالاسواق لا تعمل علي الشعر الابيض, فهي تعمل علي مختلف الوان الشعر عدا الابيض و الاحمر و الرمادي, فبالغالب اختي بتحتاجين الي الذهاب الي عيادة تجميلية لان لديهم اجهزة ليزر اكثر تقدما, و يمكنك الاستفسار من خبيرة التجميل بموقع جميلة و هي بتفيدك اكثر بذلك, بتجدي رقمها اخر المقال.

  2. ٨
    زائرة

    طيب ابي اعرف ايش رايك في هل جهاز فيليبس لوميا هو الأفضل و هل هو مناسب لكل انواع الجلد, لاني الحين اريد الشراء جهاز و الحين الاجهزة اصبحت كثير و لا اعرف ايهم اختار

    • ٧
      جميلة

      جهاز فيلبس جهاز جيد, اما بالنسبة لتوافقة مع نوع البشرة فهذا امر يتوقف علي خصائص بشرتك و ليس علي الجهاز, فكل نوع بشرة يختلف عن النوع الاخر اختلاف كلي من حيث مدي تاثرة بأجهزة الليزر المنزلية, لذا فنحن نوفر خدمة مجانية خلال موقعنا للتواصل مع خبيرة, و هي من يستطيع ان يحدد لكي افضل جهاز ليزر منزلي مناسب لبشرتك.

  3. ٦
    زائرة

    حبييييييبتى, شكرا على الموضوع الاكثر من رائع, و لو اني كنت بفضل تقومي باعطائ رايك في الاجهزة المنتشرة بالاسواق حتي نستطيع اختيار الافضل.

    • ٥
      جميلة

      باذن الله حبيبتي بيتم عمل مقالات مستقبلية لتقييم افضل الاجهزة المختلفة الموجودة بالاسواق حاليا, اما اذا كنتي في عجلة من امرك 🙂 فعليكي و خبيرة التجميل و هي بتشرح لكي كيف تختارين افضل جهاز منزلي لبشرتك

  4. ٤
    زائرة

    الحين انا وصلني جهاز اي مووي و شعري اسود ولكن ليس كثيف و ابي اعرف كيف ابدأ عملية ازالة الشعر, رجاء افيديني

    • ٣
      جميلة

      حبيبتي اول شئ كما جاء بالمقال “قومي بقراءة دليل المستخدم” فهو بالغالب بيحتوي علي كل ارشادات الاستخدام الخاصة بالجهاز, و اتبعي التعليمات بدقة ولا تتجاهلي منها شئ, و من ثم تواصلي مع خبيرة التجميل الخاصة بالمنتج نفسة “بتجدي رقمها بدليل الاستخدام” و هي بتتابع معكي خطوات الاستخدام بالترتيب.

  5. ٢
    زائرة

    طيب الحين الاجهزة اللي ما يكون فيها شاشة هل جيدة ام لا يفضل شرائها, و افيدينا رجاء عن افضل جهاز ليزر للشعر متوفر حاليا بالاسواق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.